منتديات متوسطة ابن حجر العسقلاني بالرياض
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فروقات لغوية !
قصة عالم Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 6:00 pm من طرف أ.أحمدالجوعي

» تهنئة لكل الناجحين !
قصة عالم Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 11:25 am من طرف أ.أحمدالجوعي

» ماذا يعني العدد مليون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قصة عالم Icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 8:46 am من طرف الشويمان(خ)

» برج خليفة الجزء الداخلي
قصة عالم Icon_minitimeالخميس مايو 13, 2010 8:07 am من طرف الشويمان(أ)

» برج خليفة الجزء الخارجي
قصة عالم Icon_minitimeالخميس مايو 13, 2010 8:01 am من طرف الشويمان(أ)

» الى متى سيول الرياض
قصة عالم Icon_minitimeالخميس مايو 13, 2010 7:35 am من طرف الشويمان(خ)

» حل تدريبات كتاب الاملاء للصف الثالث متوسط
قصة عالم Icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 9:38 am من طرف faisal kareem

» إياك والسفيه
قصة عالم Icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 7:11 am من طرف الشويمان(أ)

» موسوعة الثيمات الاسلامية اكبر مجموعة
قصة عالم Icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 6:33 am من طرف الشويمان(أ)

تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 52 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ali m hafth فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1792 مساهمة في هذا المنتدى في 403 موضوع

 

 قصة عالم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اللهيدي




عدد المساهمات : 8
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

قصة عالم Empty
مُساهمةموضوع: قصة عالم   قصة عالم Icon_minitimeالإثنين مارس 01, 2010 1:53 am

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب

إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى

الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلمان الصقعبي
Admin
سلمان الصقعبي


عدد المساهمات : 148
نقاط : 180
تاريخ التسجيل : 20/12/2009

قصة عالم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة عالم   قصة عالم Icon_minitimeالإثنين مارس 01, 2010 8:51 am

مشكور والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ebn-hgr.yoo7.com
 
قصة عالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العنف يكتسح عالم الطفولة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة ابن حجر العسقلاني بالرياض :: °•๐..Ϡ₡«დ¶»◦الأدب◦«¶დ»Ϡ₡..๐•° :: ܔܛقصص ورواياتܔܛ-
انتقل الى: